((((( **** Awlad EL_NiLe ***** )))))
(((((((((( ********** اهلا بك زائرنا الكريم في موقع أولاد النيل- نتمني لك حسن الإقامة والإستفادة والإستمتاع معنا في عالم اولاد النيل_ رجاء التسجيل للمشاركة وا لتحميل والإستمتاع معنا في عالم اولاد النيــل ********** ))))))))))
((((( **** Awlad EL_NiLe ***** )))))
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

((((( **** Awlad EL_NiLe ***** )))))

(نحن أبناء حضارة سبعة ألاف عام...نحن أصحاب الفرعون..لا..بل نحن الفراعنـة)
 
الرئيسيةفديو شاتأخبار مصــرالبث المباشر للإذاعة المصريةأحدث الصورالقرآن الكـريمدار الإفتاء المصريةزعيم الأمة-جمال عبدالناصرموسوعة تاريخ مصـــرأنور السادات-بطل الحرب والسلامعالم الرياضةراديو النيلالتسجيلدخول

 

 أحزاب قانونية مجمد نشاطها بسبب التنازع على رئاستها(حزب مصر الفتاة الجديد)

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ابوالليف
مشرف القسم السياسي
مشرف القسم السياسي
ابوالليف


عدد المساهمات : 366
تاريخ التسجيل : 25/04/2010
العمر : 44

أحزاب قانونية مجمد نشاطها بسبب التنازع على رئاستها(حزب مصر الفتاة الجديد) Empty
مُساهمةموضوع: أحزاب قانونية مجمد نشاطها بسبب التنازع على رئاستها(حزب مصر الفتاة الجديد)   أحزاب قانونية مجمد نشاطها بسبب التنازع على رئاستها(حزب مصر الفتاة الجديد) Icon_minitimeالسبت يوليو 03, 2010 3:01 pm



الجذور التاريخية


المعروف ان أى زعيم هو نتاج ظروفه .. ظروفه الخاصه .. وظروفه العامه .. فمن ظروفه الخاصه بيئته وثقافته والمناخ الفكرى و الأخلاقى الذى نبت فيه أو نبت منه .



ومن ظروفه العامه ما كان يعتمل فى صدر الجماهير من الم أو أمل فى الفتره التى كان الزعيم فيها يشب عن الطرق ن.. واحوال بلده سياسيا واجتماعيا واقتصاديا ومدى تأثيرها فى كيانه ووجدانه هذه الظروف الخاصه والعامه وهى المواد الخام التى يصنع منها زعيم .. كل البشر يمرورن من داخل هذه الظروف العامه لبلداتهم .. وهم ماتفون بغلاله محكمه مطبقه عليهم من ظروفهم الذاتيه .. وهكذا يمضون نحو القبر بلا بصمات متروكه على جسد الزمن أو الامم .. حتى وقع اقدامهم يتلاشى بدوره كما تلاشو .. هذه هى سنة البشر .. الى زوال ونسيان .. ولكن من يكون اللله قد عجن فيه صلصال الزعامه يأبى على نفسه ان يمضى كما يمضون .. ويقف متاملا مع الزمن ومتحاورا مع الأحداث . يدفعه فى ذلك غريزه فطريه فحواها اليمان بنفسه وبحقوق امته .. وينبرى هكذا بين الصفوف المعاصره له والتى سكنت معه جيله فإذا فوق الأفق لسان صدق يعبر هن هذا الأيمان .. هذا المؤمن الصادق المنبرى سوف يخلف وراده بصماته .. بل وقع اقدامه .. لكل من يريد ات يقتفى خلقه .. انه الزعيم .





أحزاب قانونية مجمد نشاطها بسبب التنازع على رئاستها(حزب مصر الفتاة الجديد) Pic2

ولد أحمد حسين بالسيده زينب محافظة القاهره بحى الصليبيه فى يوم 8 مارس سنة 1911 . منحدرا من اصلاب رجل قادم من الطبقه الثانيه المتوسطه .. وتلقى دراسته التجيزيه بالمدرسه الخديويه الثانويه .. حتى وصل إلى كلية الحقوق وتخرج منها .
فعندما نشبت ثورة سنه 1919 كا ن الزعيم صبيا يميز الفورة التى هبت فجزه تجتاج مصر وتقتلع منها هدؤها الذى تعوده .. تلك الفورة التى علقت بداخله ناقوسا يصله بالاحداث خارجه .. كان منحدرا من اب متدين وأم صالحه يمثلان المجتمع المصرى المتوسط .
تلك الطبقة التى تزدحم بطوابير المصلين والمثقفين .. الطبقه القدوه للطبقه الثالثه وهى ترفع اعلام الشرف و القيم والمبادئ الأنسانيه ولاسيما مبادئ الأخلاق .



كان صبا الزعيم نابتا فى تربه صالحه حتى دفع به الطريق إلى كلية الحقوق الملكيه .. حيث حقوق الشعب .. وحيث عرف صناعته و بضاعته .. وخاصة وان هذه المدرسه بحكم طبيعيه علومها على اتصال وثيق بادب العداله و الحريه .. وكانت كلية الحقوق اترسالا لمناظراته فى المدرسه الخديويه حول الحضاره الشرقيه وروحانية الأسلام .. وعظم مصر الفرعونيه .. وضرورة بعثها من جديد ولم يكن طالب الحقوق وقت هذه الأيام خالى الوفاض .. بل كانت القراءات التى عكف عليها فى اجازاته الصيفيه ابان تعليمه الثانوى مصدر تمويل فكرى .. لعقل متوهج متأجج .. سرعان ما وجد هذا العقل مناخه فى مدرسة الحقوق .. توطدت عرى الصداقه الفكريه .. واواصر الوجدانيه الشعوريه .. بين طالب الحقوق أحمد حسين وبين العداله كضرورة والحريه كفرض .



ومن خلال المعنى الواسع العام للحريه عرف الشباب طريقة فى المعادله التى وجد نفسه مواجها بها وطنية وانسانيه وطهر ونزعه جارفه حاره نحو الحريه ولعدالة .. وهو مع هذه القيم العليا ف جانب .. وفى الجانب الأخر مصر بلده جائيه على ركبتها امامه .. خاضعه لذلك المستعمر البريطانى لذلك المستعمر البريطانى وذلك الاقطاع المستبد وذل الطبقيه البغيضه .. وجد التلاحم مفروضا عليه ايديولوجيا فى بادى الامر . ثم واقعيا بعد هذا .. حتى وجد نفسه على مر الأيام يمثل التصدى الجماهيرى المصرى ويمثل الأحتجاج الشعبى ضد كل هذه الطواغيت .



فى غضون عام 1930 .. بدأ الشباب يحملق فى الصوره التى التقطت لمصر .. ضياع نفسى ومعنوى ومادى واجتماعى .. كل شئ امامه ضائع حتى ان مصر لولا تاريخها لضاعت من فوق خريطة كوكب الأرض واسماعيل صدقى ( باشا ) خارج لتوه من معركة الغاء دستور سنة 1923 واستبداله بدستور 1930 .. والأزمه الأقتصاديه التى عصرت مصر عصرا ..


والكيان المصرى المحتل فى كل جنباته يعطى أشارة الممات .. الا بعض نبض فى الشريان الشبابى .. فتوجه احمد حسين نحو هذا الشريان النابض يدلكه عساه ينبض بالحياه .


فصرخ فى اقرانه فى الكليه ثم فى جامعة فؤاد الاول ثم فى النوادى الرياضيه.. ان يهب الشباب يزاول مصريته .. وقدم مشروع القرش بغرض اقامة مصنع الطرابيش بالعباسيه والذى اسهمت فيه مصر بقرش صاغ واحد عن كل فرد فيها .. حتى قام المشروع وعمل فيه من كانو اساتذته بالجامعه امثال لطفى السيد .. ؛د/محمد زكى عبد المتعال ، د/حامد زكى .. وكثيرون غيرهم كان احمد حسين حقيقه .. وان كان قد اقام هذا الصرح الصناعى بقرش صاغ واحد .. كان يهدف اساسا .. الى بث روح اليقظه فى الشباب لتوطيد عامل الأنتماء إلى مصر .. إلى مصر التراب .. إلى مصر الشعب .. إلى مصر المل .. إلى مصر التاريخ والحضاره .. إلى مصر الماضى والحاضر والمستقبل .. الى مصر تحالف الهلال والصليب .. وهكذا حتى تخرج محمامى الشعب بعد ان ثبت فوق فؤاد كل مصرى معنى الأنتماء .. فلم يعد احد يجهل جذوره المصريه .. فان اخذ طابع المشروع حتى الأنتماء الأقتصادى .. لكنه فى الحقيقه كان يخفى الأنتماء الأنسانى .


لقد صنع أحمد حسين الاحساس بمصر .


كان هذا التحرك داخل النفسيه المصريه لنثر بذور الأنتماء نشاطا فرديا قام به الشاب أحمد حسين وان التف حوله فريق من الشباب المثقف .. حقيقة بدأ التثاوب فى مدرجات مدرسة الحقوق بخاصة الجامعه الأهليه بعامة .. وخرج احمد حسين من الجامعه وكانت حركة التثاوب قد تدرجت حتى صارت يقظه .



فى سنة 1933 وفى اليوم الثانى عشر من أكتوبر حرص أحمد حسين وكان قد بلغ رشده بأكثر من عام ونصف على ثفنين عملية الانتماد وذلك يكون لهذا الشعار الهام جمعية تكبر وتكبر فيكبر معها الشعار .. ففى هذا التاريخ اطلق ندائه ومبادئه .. قائلا :
"يا شعب مصر .. ايها الشعب الذى صاحب الزمن .. يا أمجد شعب فى الوجود واعظمه .. لقد حانت ساعة اليقظه .. لقد حانت ساعة العمل بل قد حانت ساعة الجهاد .. وهذه هى مصر الفتاه تتقدم اليك لتجاهد عنك ولتزود عن حياضك .. ولترفع صوتك ولتطعم جائعك ولتعلم جاهلك ولترد على كرامتك ولتعيد اليك سابق مجدك"



يا شعب مصر .. لقد طال ما رقدنا وها نحن اولاء قد صحونا .. لقد طال ما أهملنا وها نحن قد حرصنا .. لقد طال صمتنا وها نحن اولاء قد تكلمنا .. واذن فليكن صمتنا مدويا .. لتكن صرختنا من الأعماق وليكن ايماننا جبارا يدك الجبال .. وليكن شعارنا مصر فوق الجميع .



ان الأجانب يغزوننا ويسدون علينا طريق الحياه .. والأحتلال قطع اوصالنا وحرمنا السودان .. والاميه ولجهل يخيمان على سوادنا ويملان القلوب حيره وظلاما .. والازمه فتاكه تهلك الحرص والنسل وتسلبنا القوت والماء .. ونحن فى كل ذلك نلهو ونتخاصم .. ونحارب بعضنا حتى لقد سقطنا صرعى .. ووقف العدو يشاهد كل هذا باسما ظافرا فخورا .. انه تغلب على النسر المصرى باهون سبيل .. واختتم الزعيم الشاب ندائه بالآتى :


(سننتصر لأننا سنحتمل كل شئ من اجلك يا مصر .. ولآننا سنضحى فى سبيلك يا مصر .. ولأننا سنموت وكلمتنا الوحيده .. مصر كفوق الجميع ) .


وهكذا تحولت صرخته نحو تحقيق الأنتماء إلى جمعية .. ولأول مره يسمع شعب مصر دويا عن مصر الفتاه واسم مصر الفتاه .. كان متاثرا بايطاليا الفتاه والمانيا الفتاه وتركيا الفتاه وبولندا الفتاه وايرلناد الفتاه .



وكان أحمد حسين أول من رمز للشموخ المصرى بالنسر .. وهو الرمز الذى اتخذته عنه فورا ثورة يوليو سنة 1952 .. رمز للعلم والرتبه العسكريه والزى العسكرى .. ووقع على برنامج جمعية مصر الفتاه الأتى اسماؤهم .. أحمد حسين .. فتحى رضوان .. نور الدين طراف .. عبد الرحمن الصدر .. محمد صبيح .. مصطفى الوكيل .. أحمد الشيمى .. كمال الدين صلاح .. أحمد محى الدين عبد الحليم .. محمود مصطفى حجاج .. محمد نصر الدين .. أحمد البدوى .





أحزاب قانونية مجمد نشاطها بسبب التنازع على رئاستها(حزب مصر الفتاة الجديد) Pic4
وبدأت جمعيه مصر الفتاه تتقلد مهامها وهى التى تقلدتها حتى قبل ان تكون جمعية .. فقد قامت مصر الفتاه فى 13 نوفمبر سنة 1933 تحتفل بذكرى ثوره سنة 1919 .
ووقع الصدام الأول بين الحركه والنظام .. وذلك الصدام الذى بشر بغيره كثير فوق الطريق . وردت الجموع ( مصر فوق الجميع ) .. هذه اول مره لمصر المحتله ان تكون فوق الجميع . واستشهد عبد المجيد مرسى وعبد الحكيم الجراحى .. وزأر احمد حسين زأرته .. (يا شباب 1932 كن كشباب 1919)



وصل احمد حسين شعب مصر 1933 بابائه الثائرين سنة 1919 .. ليلقن الناس مبدا هاما وهو ان اليوم ابن الأمس واب الغد .. وان الشعب هو الزمن وهو التاريخ .. هو الموقف والقرار والاراده هو الروح ان الشعب منذ ان يولد حتى يموت كلمه قالها الزمن وشهاده نطق بها التاريخ .
لم يطلق أحمد حسين حركة مصر الفتاه كتجمع ثورى تحتويه جمعية .. أو طوابير شابه تزمجر وترغى وتزيد .. ان كان هذا هو مرامه لسقطت عنه رؤية الزعيم .. ان اول الصفات التى تتعارض مع مقومات الزعامه هى صفة الغباء .. ولذلك لم يفت أحمد حسين ان يزف أمام الحركه حشد مبادئه .. لأن المبادئ ليس لها أعمار خلافا للطوابير المرتهنه بمدى الزمن .. فاصدر المبادئ العشره وهى :


1 – لا تتكلم الا باللغه العربيه ولا ترد على من لا يخاطبك بها ولا تدخل محلا لا يكتب اسمه بالعربيه .

2 – لا تشترى الا من مصرى ولا تلبيس الا ما صنع فى مصر ولا تأكل الا طعاما مصريا .

3 – تطهر .. فقاطع الخمور ودور اللهو الحرام والسينمات الأجنبيه .

4 – تطهر .. روفضل لربك وام المسجد يوم الجمعه أن كنت مسلما والكنيسه يوم الأحد ان كنت مسيحيا ويوم السبت ان كنت يهوديا .

5 – احفظ نشيد ( اساس يا مصر ) ورتله بكل نفسك نفى كل حفل وليكن انشودتك فى كل مكان .

6 – حاسب نفسك كل ليله ماذا قدمت فى يومك من اجل بلادك ومجدك .. وسر فى كل مكان واثقا بنفسك كمصرى .. وامتلئ ايمانا بمجدك وقوتك .

7 – احتقر كل ما هو اجنبى بكل نفسك وتعصب لقوميتك حتى الجنون .

8 – بلادك هى مصر والسودان معا لا يتجزأن ولا ينفصلان .

9 – وغايتك ان تصبح مصر فوق الجميع دوله سامخه تتألف من مصر والسودان وتحالف الدول العربيه وتتزعم الأسلام .

10 – أن يكن شعارك الله والوطن .


والمدقق فى المرحله الآولى للحركه والتى بدأت بشكل جمعيه يلاحظ انها استرسال لمعنى الأنتماء الذى نادى به أحمد حسين وحده بغيره جمعية أو حزب واضاف اليه الأرتباط الدينى من عبادة وطاعات .. واضافت ايضا الشعور القومى بالجنسيه المصريه بحيث ارتقت بمعنى الجنسيه الى معنى القوميه عندما اعلن برنامج الجمعيه عن شعار مصر فوق الجميع وضرورة التعامل مع القتصاد المصرى .. وترتيل نشيد اسلمى يا مصر .. وركزت على الوحده المصريه السودانيه .



كما دعت الى تحالف عربى وهو ما يعبر عنه حاليا بالهدف القريب وهو التكامل .. والهدف البعيد وهو الوحده .. ثم الزعامه الأسلاميه .. وهكذا تلخصت دعوة سنه 1933 لحركة مصر الفتاه كجمعية إلى ..


1 – انتماء .. 2 – مصريه .. 3 – عبادة وطاعه .. 4 – وحدة سودانيه .. 5 – تحالف عربى .. 6 – زعامه اسلاميه ..


مع ملاحظة ان احمد حسين بدا بث روح الفتره والكتائب .. فعضد نظام الجناله والكشافه ومعسكرات الشبيبه .. وغرس روح العسكريه هكذا عن ان يلمحها المستعمر الأنجليزى اتعدادا ليوم الجهاد وعيد التحرير والأستقلال فنظم مشروع القمصان الخضراء لأول مره فى مصر .. حتى قلده فى ذلك حزب الوفد بالقمصان الزرقاء .. ثم النبيل عباس حليم بالقمصان الرمادى .
ونادى بالتطوع فى الجيش وخفض المده من 5 سنوات إلى سنه واحده وذلك عندما صرح موسولينى باطماعه تجاه مصر .. وحوكم أحدم حسين من جراء هذه الدعوه الشريفه .



كان عام سنة 1934 عام مصادرة الصرخه واعتقاله الذى تكرر مرات ومعه رفيق طريقه فتحى رضوان ورئيس التحرير . حافظ محمود / شيخ الصحفين . وأحمد الشيمى رئيس التحرير التالى :


- وفى عام 1935 كما سبق الذكر أصدر وادى النيل من الآسكندريه .
- وفى عام 31/12/1936 حول أحمد حسين الجمعيه إلى حزب سياسى وذلك لعدة اسباب .


أولا – ان مهام الجمعيه صارت اشمل واوسع من ان تكون مهام جمعيه .. بل مهام حزب سياسى حيث ان مهام الجمعيات وقتذاك كانت قاصره على النشاط الأجتماعى .
ثانيا – ان تحرير مصر من المستعمر يلزمه اجماع مصر فى حزب لا فى جمعيه حيث ان الجهاد ضد الأستعمار من اختصاص الحزب السياسى .
ثالثا – ان مبادئ الحركه تحتاج الى تحول تشريعى .. ولن يتاتى هذا الا يفشى المجال البرلمانى حتى يدوى فيه صوت الحركه .
وفى هذه الليله بدأت المرحله الثانيه للحركه باسم حزب مصر الفتاه .. وظهرت استقلالية مصر وتحررها واضحه الملامح فى غضون هذه المرحله .. واستمر الحزب ينمو مع مطلع كل شمس ويدأ باصدار جرائده .. حتى ان اندلعت نيران الحرب العالميه فى سنة 1939 ولم تبدأ سنواتها سيرها الا واعتقل أحمد حسين باوامر من سلطات الأستعمار حتى يتضمن الحلفاء عدم قيام جهاد تحررى وطنى وراء ظهورهم فى مصر وهم منشغلون بالحرب مع المحور على رمال الصحراء المصريه ولم يفرج عنها أحمد حسين الا فى سنة 1944 والحرب تضع اوزاراها باعدام موسوسلينى وتعليفه فى مدخل فياجراندى وانتحار هتلر وحرق جثمانه .. واستسلام اليابان تحت لهيب قنبلتى هيروشيما ونجازاكى الذرتين اللتين القتهما الطائرات الأمريكيه .
خرج الزعيم اكثر ايمانا .. واشد علاقه بربه .. وايقن وهو فى سجنه الطويل ان الطريق الى الله هو الطريق الى الخلاص .. فبدأت المرحله الثانيه للحركه بأسم الحزب الوطنى الأسلامى سنة 1941 ..


وبهذا بلغت مبادئ مصر الفتاه ثمانية مبادئ .. على رأسها الحركه الأسلاميه التى سكنت حزبا خاصا بها .


وفى سنة 1948 كانت الرياح الأشتراكيه قد هبت على العالم اجمع .. ودعوات الأصلاح الأجتماعى تخرق اذان شعوب اوروبا .. وكانت مصر قد بلغت 19 مليون والحرب العالميه دمرت اقتصادها تدميرا وظهر على وجه مصر شحوب اقتصادى من جراء بهاظة الثمن الذى دفعته فى هذه الحرب وفداحة ما حاق بها وبدأ شعور التقزز الأجتماعى يجتاج مصر يزكيه رخاء الطبقه الأولى وقصص البورصات والقطن والعموله .. واستشراء الاقطاع الزراعى وهبوط الأجور العماليه الى ادنى من حدودها الدنيا ..
وتفشت البطاله وجأر الشعب بالشكوى .. وفسد الحكم والسراى .. أو تحالف سويا ضد شعب مطحون . فكان لابد من حزب يحمل لواء الدعوه الى العداله الأجتماعيه لاسيما وان التيارات الشيوعيه بدأت تتسلل إلى ما تحت الرض .. وهى بوعدها الفقراء بالجنة سوف تستقطبهم جميعا ان لم ينهض درع فكرى يزود عن حقوق الطبقتين الثانيه والثالثه .. مختصا بهذه الدعوه غير تاركها لهوى الماركسيه.
ولذلك تحول أحمد حسين بحركته إلى هذا الميدان فى سنة 1948 تحت اسم حزب مصر الأشتراكى .. وكانت جريدة اللأشتراكيه تعبيرا عن الايديولوجيه المضافه التى جعلت الحركه بالغة التسعة اهداف . وتحولت حركة مصر الفتاه فى حلقتها الرابعه إلى منبر تدوى الدعوه من فوقه .. ولاول مره تسمع مصر دفاعا عن العمال والفلاحين وطبقة الارقاء كانت الدعوه من سنة 1948 حتى سنة 1950 لا تسمع الصم .. فمن بيده التغيير هم المراد تغييرهم .. كانت الدعوه الأشتراكيه اهانة للاقطاع الجاثم وصفعه على خد الرأسماليه المستغله .. وكلاهما لا يقبل الأهانه أو الصفعه .. حتى اخذت الدعوه كمجرد رجاء موجه الى نظام معين عتيق ان يزلزل أساساته ويقوض اعمدته وينهار .. مجرد رجاء الى من لا يستحى ومن لا يقبل ان يقلع عن عادة مص الدماء .
حتى جاءت سنة 1950 واذا بالدعوه تتحول الى مدفعيه ثقيله .. قذائف من الافواه التى تخطب . وحمم تمطرها الاقلام التى تكتب .. وهكذا حاصرت الحركه فى مرحلتها الخامسه الأقطاع بكافة صوره الزراعيه والماليه والصناعيه .. ولاسيما الاقطاع الممثل للملكيه والاسره المالكه .. والاقطاع البرلمانى الذى كان يتشكل من النواب الاعيان وحراس النظام القديم وطبقة الباكوات .. والاقطاع الحاكم المتمثل فى البشوات الذين دابوا على تداول مقاعد الوزاره بين احزابهم .


فنادت حركة مصر الفتاه منذ سنة 1948 حتى قيام ثورة يوليو سنة 1952 بالأتى :


1 – المفهوم الاشتراكى و العداله الأجتماعيه واعادة توزيع الدخول ورفع الحدود الدنيا للدخول الفرديه .
2 – الغاء الاقطاع بتحديد الملكيه الزراعى ل 50 فدانا .
3 – الغاء سيطرة رأس المال على الحكم .
4 – الغاء النظام الطبقى وتذويب الفوارق بين الطبقات وتحويل الشعب ألى طبقه واحده عامله قادره .. وذلك باعادة توزيع الدخل وتفثيت الملكيه والغاء نظام الرتب والالقاب .
5 – تأميم قناة السويس وتأميم الصناعات الثقيله والمشروعات الكبيره التى تقوم لخدمة جماهير الشعب . وهكذا اضيف المعنى الأشتراكى إلى المبادئ التسعه فصارت تسعة مبادئ .



- ولكن المدفعيه الثقيله كانت تستعجل الحل الأجتماعى .. فرأت ان لا أمل فيه بوجود نظام طبقى حاكم على راسه الملك .. فوجهت فوهة مدافعها نحو السراى وساكنها .. وتعرضت فى سبيل ذلك الى اعتقال الزعيم وبعض رجاله ومصادره جريدة الاشتراكيه .. لسان حال الحركه .


وبهذا اضحى البديل مطلوبا وهو النظام الجمهورى .. ولن يكون هذا متيسرا الا بطرح ايماءات الثوره على المناخ السياسى فى مصر ..
حتى تحولت الآيماءة إلى اشاره وسرعان ما تحولت الاشاره الى صراحه .. فظهرت ما نشيتات الدعوه الصريحه الى ( الثوره .. الثوره .. الثوره ) ،
( ايها المواطن انت معرض لهذا المصير فى ظل الرأسماليه ، ( رعاك يا مولاى ) فى جريدة . مصر الفتاه .
وبهذا قدمت ذات المراحله الخامسه مبدأين جديدين وهما الحتميه الجمهوريه .. والثوريه الضروريه فصارت مبادئ الحركه أحدى عشر مبدأ حقيقة كانت الفتره الخامسه هى الهب مراحل الحركه لانها وصلت بها الى مشارف النهايه وأول حدود النتائج .. فقامت الثوره .
- أهداف الحركه منذ 1933 حتى سنة 1952 .. أى خلال 20 عاما ..
- اولا : الأنتماء .
- ثانيا : المسأله المصريه .
- ثالثا : المسأله السودانيه .
- رابعا : المسأله العربيه .
- خامسا : العبادات والطاعات .
- سادسا : الزعامه الأسلاميه .
- سابعا : الجلاء ومناهضة المستعمر .
- ثامنا : الأتجاه الإسلامى .
- تاسعا : الدعوه إلى العداله الأجتماعيه وتطبيق المفهوم الأشتراكى .
- عاشرا : الجمهوريه .
- أحدى عشر : الثوره .

أحزاب قانونية مجمد نشاطها بسبب التنازع على رئاستها(حزب مصر الفتاة الجديد) Pic1

برنامج الحزب الجديد


مشروع النيل الجديد ..


ويوجز فى شق مجرى جديد للنيل يخرج من شمال منطقة التوربينات متوغلا فى الصحراء الغربيه مشكلا لنصف دائرة عائدا بها الى المجرى الرئيسى لنهر النيل جنوب الفيوم .. مكونا لدلتا جديده مساحتها قرابة 3 مليون فدان .. مضافا اليها مليون فدان مساحه الشريط الآخضر المشكل لنصف الدائره .



- استصلاح قرابة مليونين من الأفدنه فى بقية الصحراء الغربيه .. متغلبا البرنامج على عائقين مهمين اعترض بهما بعض العلماء المتخصصين على هذا الاستصلاح .


العائق الأول : وهو أن الخزان الجوفى لا يحوى مياها الا ما يصلح لاستصلاح مائة الف فدان لا غير .. ولا يصلح الأقتراب منها .. بسبب أن النزاع سيؤدى إلى تسلل الماء المالح من البحر الأبيض من خلال جوف التربه فيفسد الخزان ألى الأبد بما عليه من زراعة ..



العائق الثانى : ان عجز الموفور من الطاقه الكهربائيه يحول دون تشغيل الأف الماكينات الرافعه لمياه الأبار الجوفيه .. وجاء التغلب على العائق الأول ينشر محطات ازالة الملوحه على الساحل الشمالى من الآسكندريه إلى السلوم مع شق مجارى لمياهها المستعذبه بحيث تلتقى كل هذه المجارى المحفوره فى منخفض طبيعى بالخصراء مكونا لبحيره صناعيه .. وهى ستعمل على تغذية الخزان الجوفى وتوسعه .. وفى الوقت ذاته عامل طارد للملوحه المتسربه .. وكما جاء التغلب على العائق الثانى بتعميم الطاقه الشمسيه .


- يواكب النهضه الزراعيه نهضة صناعيه زراعيه وصناعيه بحته .

- يواكب النهضتان نهضه تجاريه .. حيث ان النهضه الزراعيه ستؤثر تأثيرا مباشرا فى الميزان التجارى للحد من سلع الأستيراد الغذائيه .. مع تضخيم كم التصدير .
- تؤدى هذه الثوره الأقتصاديه .. زراعيا وتجاريا .. إلى ارتفاع الناتج القومى وارتفاع الدخل الحقيقى أو الفعلى للدخل الفردى مما يؤدى الى رفع القوه الشرائيه للجنيه المصرى مع رفع سعر صرفه دوليا .
- تؤدى الثوره الأقتصاديه الى القضاء على المشاكل المزمنه مثل البطاله و الأسكان والطوابير والمواصلات .. وايضا ما يقال انها ازمه اسكان .
- تؤدى النتائج المباشره لهذه الثوره والنتائج غير المباشره الى تحقيق مجتمع الرخاء والغاء مجتمع الكساد والغلاء . يظهور مجتمع الرفاهيه الجديد .. ستؤثر الثوره بنتائجها المذكوره حتما فى المفاهيم والتيارات بما يحقق امنا فكريا و اجتماعيا .. إذ ان كل صور الأمن تقوم على الأمن الأقتصادى.
- فى المجال الصناعى .. نادى البرنامج بانشاء وظيفه الملحق الصناعى بالسفارات ليواكب تطور السلع الأجنبيه تكنولوجيا .. ومعرفة اسرار ارتفاع معدلات كفاءتها .. وموادها الاوليه .



وذلك لخلق تجسيد عملى لشعار صنع فى مصر .. واستهدافا للحد من الأستيراد فى السلع النظيره .. واستعداد للمنافسه التصديريه بعد ان تحقق الثوره الصناعيه مرامها واهدافها كما نادى البرنامج فى هذا المجال بانشاء الاتحاد الصناعى فى المحافظات والاتحاد الصناعى العام على مستوى الجمهوريه .. تكون مهمته بعث وتنشيط الفن الحرفى والصناعات المتنوعه .. إذ ان اندثار الفن الحرفى ادى إلى بهاظة ثمن الخدمه فيه مما أثر على الدخول المتواضعه .. فالعمل على نشر الحرفى يحد من ارتفاع ثمن الخدمه الحرفيه وهو صوره من صور مكافحة الغلاء ورفع القيمه الفعليه للدخل الفردى .


- وفى باب الأقتصاد :


نادى البرنامج بانشاء المجلس الاعلى للانتاج وذلك للهيمنه على العمليه النتاجيه .. مع ضرورة استمرار القطاع العام كوظيفه اجتماعيه حتى لاندع الفرصه للقطاع الخاص وحده دون مشاركه نظيره العام فيعود الاحتكار مما يؤثر فى الثمن فيؤثر بدوره فى الدخول ودعا البرنامج الى ترك القطاع الأنتاجى بالمنشأه الى اهل الخبره لا الثقه حفاظا على الأصول الانتاجيه وتطورها وحفاظا على العمليه الانتاجيه ذاتها استهدافا لتوافر السلعه وارتفاع كفائتها وانخفاض ثمنها مع تجنيب القطاع مخاطر الخسائر .


- وفى باب الصحه :


نظر البرنامج الى الصحه باعتبارها عنصرا هاما فى العمليه الانتاجيه فدعا الى ضرورة تعميم العلاج المجانى وذلك بامشاء صندوق الدعم الصحى الذى يمول من مدفوعات الوزارات والمؤسسات والشركات والنقابات وكافة الهيئات+1% من صافى دخل الفرد عند المنبع حتى يمكن رفع مستوى العلاج المجانى والخدمه فيه .. كما دعا البرنامج الى فرض نسبة ثابته من عائد المستشفيات الخاصه و الأستثماريه تذهب الى هذا الصندوق باعتبار قيام هذه المستشفيات تخليا عن الواجب الرئيسى للدوله تحصل على ما يقابله .. ودعا البرنامج الى تصنيف الاطباء وعيادتهم الى 3 مستويات طبقا للمؤهل والخبره والتخصص والاقدميه ..


- وفى باب الأسكان :


اقترح البرنامج انشاء مدن جديده واسعه فى مداخل الطرق الصحراويه .. قاهره / الآسكندريه والعكس قاهره / بورسعيد والعكس قاهره / اسماعيليه والعكس قاهره / فيوم .
ومنح الأرض بالمجان للشركات والافراد لتشجيع العمران وخفض تكلفة الوحده السكنيه واعفاء شركات الطوب الرملى والاسمنتى من الضرائب لمدة 15 عام حتى يتم انشاء المدن الخاصه بمعالجة التضخم السكانى بالعواصم


- وفى باب السكان :



أحزاب قانونية مجمد نشاطها بسبب التنازع على رئاستها(حزب مصر الفتاة الجديد) 42-15642805
لا يؤمن البرنامج بوجود مشكله سكانيه .. بل يسلم بوجود مشكلة توسيع الرقعه الزراعيه .. والعجز عن تحقيق المعادله بين البشر والارض .. فالبرنامج فى تطوره الحديث يرى أن مساحة الرقعه الزراعيه 4% والسكان تعدادهم 55 مليون .. وانه لو اقترح عدد 10 مليون نسمه كرقم سكانى يحقق الرخاء بالنسبه لمساحه قدرها 4% فان 1% من المساحه يقابلها فى العدد المثالى 2ونصف مليون نسمه .. أى ان 100% من المساحه يقابلها 250 مليون نسمه .. وإذا اسقطنا 3/1 المساحه كجبال ومدن وطرق وبحيرات فيجب ان يسقط مثلها من ال 250 مليون نسمه .
أى مقدار حوالى 80 مليون نسمه .. فكون المتبقى المثالى 170 مليون نسمه .. وإذا استبعدنا 70 مليون منها للتناسل المستقبلى فيكون الصافى الأمثل 100 مليون اى ضعف العدد الحالى .. الامر الذى يؤكد نظرة البرنامج فى انتقاء المشكله السكانيه وفى حضور مشكلة التوسع الأفقى الزراعى وهو خطأ الدوله وليس خطأ الجماهير


- وفى باب الثقافه والأعلام :


نادى البرنامج بوجوب وضع سفر المعارف .. الذى يجمع التراث العربى ثاريخيا وجغرافيا واقتصاديا وعلميا وفكريا .. سواء الكتاب أو الفيلم أو الأغنيه .. مضافا اليه دائرة معارف عدو العروبه ..من نشأة ومياهة وتطور وقوى وتطلعات المفهوم الصهيونى .. وعلى ذلك الغرار المفهوم الامبريالى .. والماركسى .. حتى يلم الشاب العربى الصوره كامله فى عباره .. ( أعرف نفسك وأعرف عدوك ) .
كما نادى البرنامج فى تطوره الحديث باعداد جهاز البث العربى الذى يربط بين الأرسال العربى عموما والاستقبال العربى له فى حالة تكامل أعلامى .. وبجانبه جهاز المعلومات العربى الذى يختص باعداد برامج سفر المعارف لتزود به القناه العربيه الثابته التى تذيع فى وقت واحد لسائر شباب العروبه ماده هذا السفر واعداد ندواته ومحاضراته .


- وفى باب المواصلات :


رأى الحزب ان نهر النيل شريان مواصلات حيوى يربط ما بين حلوان وشبرا الخيمه فاقتراح استعماله للنقل البشرى الدخلى لخدمة الاحياء المطله والقريبه من ضفافة .كما اقترح تجميد ترخيصات السيارات واعداد سجل انتظار يخضع للاولويه الزمنيه .. مع توحيد السياره بالنسبه للاسره الواحده .. حتى يخلق البرنامج فى مجال المواصلات تضامنا اسريا .


- وفى باب الشباب :


دعى البرنامج فى تطوره الجديد الى اعداد 3 فرق شبابيه ينتظم فيها شباب مصر .. وهى .. ،
أ ) الفرقه الخضراء .. وهم نواة جيش النيل الجديد وحماة البيئه من التلوث ومذابح الأشجار .
ب ) الفرقه الثانيه .. وهى فرقة الدعوه التى تقوم ببث روح الفكر وشرح برنامج الحركه .
ج ) الفرقه الثالثه .. وهى فرقة الاغاثه المشكله من الحرفيين لخدمة البيئه المنزليه لقاء اجر زهيد يسهم فى حل مشكلة غياب الفن الحرفى عن البيت المصرى ومشكلة بهاظه ثمن الخدمه .


- وفى باب المرأه :


رأى البرنامج حفاظا على الأسره .. وعودة الأمومه إلى عرينه .. ان يربط بين عمل المرأه وظرف الضروره .. فلا عمل الا لامرأه يحتاجها العمل كباحثه او مهندسه أو مامله مثلا .. أو امرأه محتاجه الى العمل كمطلقه أو ارمله أو معوزه .


- وفى باب التعليم :



أحزاب قانونية مجمد نشاطها بسبب التنازع على رئاستها(حزب مصر الفتاة الجديد) DWF15-253224
رأى البرنامج ربط العمليه التعليميه بالحاجه وليس المجموع .. على اساس ان العلم فى خدمة المجتمع .. ولذلك رأى البرنامج تحويل الكليات النظريه عموما الى كليات زراعيه ز صناعيه وهندسه عليا وتحويل المعاهد والمدارس النظريه الى معاهد زراعيه وحرفيه وصناعيه .. وذلك لمدة 15 عاما هو عمر النيل الجديد .. بحيث تبدأ الدفع الأولى فى التخرج بعد عملية الشق مباشرة .. هكذا عاما بعد عام حتى يتوافر الجيش العامل الجرار .


- وفى المجال السودانى والآفريقى :


رأى النيل تشكيل برلمان النيل من الدول المنتفعه بمياهه .. إذ لا أهم لمص من النيل حتى يتكامل له برلمانه .. مع تحقيق تكامل اقتصادى افريقى وطبع الجنيه الافريقى الموحد .. كل ذلك لمحاصرة الدولار الامريكى فى قارة افريقيا وغرب قارة أسيا ( المشرق العربى ) مع تركيز البرنامج على الوحده المصريه السودانيه من حيث تكامل مائى وهو (55 ونصف مليار ماء صافى حصة مصر حاليا بعد السد العالى والفقد والطباع = 18 مليار متر ونصف مكعب حصة السودان حاليا ) أى 74 مليار يمكن مجابهة التوسع الزراعى بالبلدين باستخدامها .
مضافا إلى هذا التكامل الزراعى حيث تملك مصر قوة البشر العامله وتملك السودان مساحة الارض المستصلحه والتى كانت زراعيه من قبل .. مضافا ايضا تكامل سياسى يفرض رهبة ونفوذ الدوله العربيه القويه .. بما لها ايضا من تكامل عسكرى .


- وفى المجال العربى :



أحزاب قانونية مجمد نشاطها بسبب التنازع على رئاستها(حزب مصر الفتاة الجديد) Ssss

طالب الحزب بالتكامل الاقتصادى كخطوه نحو التكامل السياسى .. وانشاء السوق العربيه المشتركه .. وتوقيع ميثاق السلعه العربيه والذى يحظر على اية دوله عربيه مشتركه فى هذا السوق أن تستورد سلعه اجنبيه تنتجها احدى دول المجموعه العربيه .. مع من يتبع هذا من تقسيم العمل و التخصص من الأنتاج العربى .. وايصدار ما يسمى بالدينار العربى الموحد لتسوية المدفوعات بين الدول العربيه مع الابقاء على العملات الوطنيه .. وذلك حتى يتسنى استخدامه فى تسوية المدفوعات فى التجاره الخارجيه العربيه فيزاحم الدولار مما يؤثر فى سلطانه فيخفض من ثمنه .. ذلك الثمن الخافض المطلوب فى الثوره الأقتصاديه المصريه عند استيراد رؤوس الاموال الانتاجيه .
• تنفيذ مشروع النيل الجديد .. زمنا وتكلفه :

وقد انقسم هذا المشروع الى ثلاثة مراحل ..
- المرحله الآولى – وهى حفر المجرى الجديد وتحدد لها زمن من 4 الى 5 سنوات تقوم شركات الحفر قطاع عام وخاص بهذه المهمه .. بسندات على الخزانه تحصل خصما من الضرائب المستقبليه والحاليه لهذه الشركات ..
- المرحله الثانيه – وهى تسييل المياه سنه بعد سنه حتى يصل النيل الجديد الى مستوى نهر النيل طبقا لنظرية الاوانى المستطرفه وتحدد لها زمن مت 4 : 5 ايضا .
- المرحله الثالثه – وهى الاستصلاح والزراعه وتحدد لها ذات الزمن .
- هذا المشروع يحتاج الى جيش عرموم من المهندسين الزراعيين والعمال الزراعيين والمهندسين المعمارين والكهربائيين والميكانيكيين وشتى فروع التخصصات وقوافل الصناعيين والحرفيين .. وقد اعد البرنامج الجديد معتمدا على ثورته فى مجال التعليم التى ستوفر له هذه الأعداد الهائله كما سيأتى فى موضعه .
- هكذا جاء الفكر المعاصر لحركة مصر الفتاه .. يحمل مدعاه الآستمراريه كما سبق ايضاحه .. كما يحمل ملامح تصدية لما استجد من مشاكل وقضايا .. وعلى رأسها مشكلة الانتاج التى ارتبطت بمشكلة المديونيه الخارجيه .. وبمشكلة البطاله .. وبمشكلة الغلاء .. والتى تقوم لها الحل فى مشروع النيل الجديد وتغيير النظره الوطنيه إلى المسأله التعليميه كما نوضح انفا كما حمل تصدية لمشكله السكان وقدم البرنامج فكرا تحليليا ينفى المشكله من اساسها .. وجاء نفيه مرتبطا بمشروع النيل الجديد على النحو السابق تفسيره .. كما حمل تصدية لمشكلة الدعم وحسمها بين الرأيين المتعارضين .. بان ابقى على الدعم لصالح الطبقه الكادحه .. ورفعه من فوق كاهل الدوله نقلا إلى كاهل الطبقه القادره .. قاضيا فى ذلك على مشكلة وصول الدعم الى غير مستحقيه .. وذلك من خلال نظرية اشتراكيه تقوم على عدالة توزيع الدخول وهى ( إذا تتنوعت الدخول فلتتنوع الاثمان ) وذلك من خلال البطاقات الملونه الثلاثه . وهى اصلا من فكر واضع البرنامج كما نشر فى جريدة الاخبار سنة 1978 .
ويرى القارئ لهذا الميثاق .. وهى فلسفة فكر البرنامج والحركه فى نشأتها سنة 1933 وفى بعثها فى 12 أكتوبر سنة 1987 .. أو المدقق فى البرنامج المعاصر للحركه .. ان مصر الفتاه دائما تتزوج زمانها .. وهى دائما ابنة جيلها .. ولذلك اتت الحركه عقيدة لكل الأجيال منذ قامت وحتى ما بعد الغد البعيد ما استمرت الحياه على أرض مصر . يجد المتأمل تلاحمها المستمر مع قضايا عصرها .. حتى ان الفكر المعاصر الذى تبعث نفسها به مختلف تماما فى صورته وفى تفصيلاته وفى قضاياه عن الفكر الخاص بها قبل 1953 .. تاريخ توقفها .. رغم ان ماطرا عليه من تطورات فى حقبة السابقه .. اية ذلك .. وردا ايضا على خصوم الآستمراريه .. ان مصر الفتاه فى بعثها هذا تحمل مضامينا وتعاريفا جديده نزولا عند احكام التطور الزمنى ونشوب القضايا الجديده .. فهى لا تجابه الد المعاصر بالفكر السابق .. بل بفكر يحمل تاريخ مولده .. فى تواكب وملازمة ومعاصرة .. ومعاشره ذكيه تطبق على الاحداث كلها فتعيها وتسيطر عليها .. وذلك لان مصر الفتاه تولد كل يوم .. فو الماضى والحاضر والمستقبل ولم تولد مره واحده حتى تبحث لها عن تاريخ الوفاه .. ان مصر الفتاه ضرورة .. كلما غدت مصر فى حاجه الى .. حياه .. أو بعث .. أو انقاذ

أهداف الحزب


بهدف الحزب الى تحقيق ثوره زراعيه وصناعيه وثقافيه جديده تواكب التطور العصرى ومقتضيات الحال والأنفجار السكانى الرهيب والأزمه الأقتصاديه الخانفه ومستقبل الأجيال القادمه حتى يستطيع الجيل الحالى ان يسلم الرايه من بعده ناصعه بيضاء حتى لا تلعن الأجيال القادمه جيلنا .. الأمر الذح حدا بالحزب الى تقديم برنامج يستوعب النظره الشامله لكل صور الحياه فوق ارض مصر .


1 – فى الأقتصاد :

دعا الحزب الى تفجير الثوره الزراعيه والصناعيه والحرفيه لدفع الأنتاج الى المزيد ولتحرير الرغيف المصرى من المديونيه والمعونه وخلق فائض انتاج يسمح لمصر ان تكون دوله غنيه مصدره تتجاوز مرحلة الأكتفاء الذاتى .. وتتخلص من سلسلة الديون التى تراكمت كثيرا على ذمتها الماليه من جراء استيراد أغلب سلع الغذاء حتى بات الأمر كابوسا جاثما على صدر مصر وعبئا ينوء به مستقبلها .


2 – فى الزراعه :

يدعو الحزب الى مشروع نيل جديد فى الصحراء الغربيه يخرج من مجرى النيل فى الجنوب بعد منطقة السد العالى فى هيئة نصف دائره مجتازه الصحراء الصفراء عائد الى المجرى الرئيسى للنيل وذلك لخلق دلتا جديده تضيف الى الآراضى الزراعيه الحاليه أكثر من ثمانون فى المائه منها .




3 – فى الصناعه :

يرى الحزب ان الغزو القادم من الصحراء بمشروع النيل الجديد سيخلق حتما صناعه زراعيه تتمثل فى صناعات الغزل والنسج من الأقطان المصريه التى ستقدمها الأرض الجديده .. وتتمثل فى صناعة الزيوت من المحاصيل الزراعيه الجديده .. وتتمثل فى صناعة السكر من قصب السكر الجديد .. وتتمثل فى صناعة السماد وغير ذلك كثير مما يقوم من اكتاف الصناعه الزراعيه .. كما ستقوم نتيجة لهذه الثوره الصناعيه نهضه صناعيه كبرى سيكون لها الأثر فى الميزان التجارى العام وميزان المدفوعات .


4 – فى العمل :

نظر الحزب نظره فاحصه مدققه الى الهيكل الأنتاجى الجديد على ضوء الثورتين الزراعيه والصناعيه فوجد لزاما عليه ان يدعو الى نهضه اخرى حرفيه تكون العامل الأول فى نجاح الثورتين المذكورتين .. فدعا من الأكثار من المراكز الحرفيه بالمحافظات وذلك لتغطية متطلبات البيئه من الخدمه الحرفيه وحلا لمشكلة الثمن المرتفع للخدمه الحرفيه .. ولما يتبوأه العمل من مكانة كبرى فى المجتمعات الناميه .. ولما يحالفه من مكانه أكبر فى ظل الثوره الاقتصاديه المصريه الحديثه التى يدعو اليها الحزب عن البرامج بانشاء الآتحادات الصناعيه ودعم بنك التنميه الصناعى واعطاء وزارة الصناعه مسئوليات أكبر وخلق وظيفه الملحق الصناعى بالسفارات فى الخارج وتنشيط حركة المعارض المصريه فى الداخل والخارج .


5 – فى التجاره :

أولاها البرنامج بمفاهيم جديده .. فعمل على التوازن التجارى من خلال تنشيط الصادرات المصريه والحد من الواردات الأجنبيه وقد رأى الحزب ان هذا هو الحل الضرورى والذى ينبع من حتمية الثوره الآقتصاديه بمعانيها المذكوره .. وقد نظر الحزب الى ثمن السلعه نظره نابعه من معنى العداله ، بأن قسم السلع من الشسوق الأستهلاكى الى اقسام سلعه ذات ثمن مدعم .. للطبقه الكادحه .. وسلعه بذات ثمن التكلفه للطبقه المتوسطه .. وسلعه ذات ثمن يزيد على ثمن التكلفه للطبقه القادمه .. أخذا بمبدأ انه إذا تنوعت الدخول ينبغى الا تتوحد الاثمان .. وبذلك أبقى الحزب على الدعم لصالح الطبقه الكادحه .. فى الوقت ذاته نقله من كاهل الدوله إلى كاهل القادرين .


6 – التعليم :

اقتتضاء للثوره الأقتصاديه المذكوره رأى الحزب أن يأخذ العلم دوره فى الاسهام فيها .. فدعا الحزب إلى ترحيل كم كبير من الدراسات النظريه إلى دراسات صناعيه وزراعيه وحرفيه .. وبذلك تتمكن الثوره المصريثه القادمه فوق الأرض الصفراء وهى تصنع الخير والرخاء للمستقبل المظلم العتيم أن تجد جيشا جرارا عاملا يشمر عن سواعده حينما يلبى النداء .


7 – الاسكان :

كان الاسكان ولم يزل فى نصف القرن الاخير مشكلة كل مواطن مصرى .. وقد عانت الدوله كثيرا وهى تفكر فى توفير حق الأيواء للمواطن فكثرت تشريعات الأسكان وتضاربت واستغلت نصوصها وغاب التكافل الاجتماعى بين جماهير الشعب وتفشى الأستغلال وظهر الكثير من جراءم الأسكان التى عانتها التشريعات ولكن فشلت فى ايجاد الحل الأمثل لهذه المشكله .. لهذا رأى الحزب ان يقتحم تلك المشكله العاتيه بالحلول المثلى .. فدعا الى نقل العمران إلى الطريق الصحراوى ( القاهره / اسكندريه ) ، ( الاسكندريه / القاهره ) ، ( القاهره / السويس ) ، ( القاهره / بورسهيد ) .. باعتبار الآرض الصحراويه لهذه الطرق الصالحه للبناء وتمنح بالمجان . واعطاء أولوية التمليك والاستئجار للشباب العامل بها تفريجا لآزمته نحو تطلعه الأسكانى .. وبهذا النقل العمرانى ستمتص المجتمعات الجديده كما هائلا من زحام العواصم بما يقضى مع قضائه على مشكلة الآسكان أصلا قضائه على مشاكل المرور والطوابير وازمة الاسواق واختفاء المعروض السلعى وغير ذلك كثير .


8 – الصحه :

يرى الحزب انه لا انتاج على يد شعب مريض معتل .. فدعا الحزب بضروة العلاج فى كافة المستشفيات وتصنيف العيادات إلى ثلاث اقسام بحيث ينتمى كل طبيب الى القسم الذى يتبعه طبقا لخبرته وأقدميته وأجازته العلميه مع وضع تسعيره للعلاج داخل كل قسم على حده يعد التلاعب فيها شأن التلاعب فى سلع القوات الرئيسى . كما دعا البرنامج الى خصم 1% عند المنبع من دخل كل مواطن لانتاج مجمع دوائى حتى يتم الاصلاح العلاجى بالاصلاح الدوائى حيث أن الدواء هو الهدف المطلوب من كافة صور العلاج ولازمة ضرورية لشفاء المواطن الفقير .


9 – المواصلات :

ربط البرنامج بين المواصلات وازمة المرور .. فدعا الى تعميم مواصلات الانفاق .. والاستعاضه عن اشارات المرور في التقاطعات الرئيسيه بالنفق الأرضى .. ودعا الى خلق المواصلات النيليه من حلوان الى شبرا الخيمه للربط بين كافة الاحياء المتاخمه والقريبه من النيل .. كما دع الى وقف تراخيص السياراتالخاصه وخلق سجل انتظار لمن يصيبه الدور والغاء الملكيه المزدوجه للسيارات داخل الأسره الواحده بالغاء الترخيص الآضافى .. والغلء كم كبير لسيارات القطاع العام المخصصه للتنقلات ، كبار الموظفين التى اثبت الواقع أنه يمتلكون سيارات خاصه .. عدم السماح للوزارات او الهيئات الرسميه أو القطاع العام باقتناء سياره الا بأذن خاص من الجهاز المركزى للمحاسبات تحقيقا لظروف الضروره الملحه .


10 – الثقافه :

وجد الحزب فى السنوات الأخيره أن الغزو الخارجى لمصر بعد ان كان أخذ شكل التداخل العسكرى ابان الحمله الفرنسيه أو أبان الآحتلال الانجليزى أو اخذ شكل التطبيق الآقتصادى التى تمارسه أمريكا .. وجد الحزب أن الغزو اخذا شكلا ثقافيا فى شكل الكتاب أو الفيلم أو المسرحيه أوالأغنيه وذلك على يد الثقافه الصهيونيه المستهدفه للعقليه المصريه لتجردنا من تراثانا وقيمنا وعادتنا الأصليه وتاريخنا العريق .. بل استعان هذا الغزو الثقافى بسلاح المخدرات على شتى انواعها ليدفع بالشباب المصرى من حالة اليقظه والنضال والوثبه المتطلعه الى غد مشرق له .. يدفع به الى التردى فى محاف الهاويه حيث التواكل والتكاسل واللا مبالاه التى اصبحت الثقافه الصهيونيه أفيونا موجها الى العقل المصرى المعاصر . فدعا الحزب الى التصدى لهذه الهجمه البربريه لمحاربة الغزو بنفس السلاح باصدار الكتاب العرب الحافل بتاريخ وانجازات وتراث وقيم ومثل المجموعه العربيه بصفه عامه والكيان المصرى بصفه خاصه


11 – الشباب :

هم ورثة الجيل وحاملى الرايه القادمه وعصب الانتاج ولذلك عناهم الحزب بعنايه خاصه منذ السنه الاولى الاعداديه حتى نهاية المرحله الثانويه بادخال التعليم الحرفى ماده اجباريه بين مواد الدراسه .. ودعا الى التوسع من أجل هذا الشباب فى التعليم الزراعى والصناعى و التكنولوجى و الاكثار من البعثات الداخليه ومنح الحوافز للمخترعين والمبتكرين حتى تستطيع مصر على يد شبابها . رجال الغد . أن تخضع غدها المشرق .


12 – المرأه :

هم عماد الأسره ومنتجة الآجيال .. وقد رأى الحزب حسما لموجه الاجرام العاتيه التى أجتاحت مجتمعنا الأمن الحالى .. أن يعيد الى الأسره الخليه الأولى فى بناء المجتمع مصدر الامن والفضيله فيها .. أن تعود الأمومه الى النشئ الضائع .. فرأى الحزب أن تتبوأ المرأه الأم مسئوليتها التربويه والعائليه والدينيه .. فربط عمل المرأه بظرف الضروره إذ لا عمل بلا ضروره .. ان تحتاج المرأه الى العمل أو يحتاج العمل الى المرأه .


13 – العمال والفلاحين :

حقا ان الثوره الزراعيه و الصناعيه ستقوم حتما لصالح هذين القطاعين اللذين يمثلان القطاع العريض من جماهير الشعب وهما عصب الانتاج فى المجالين .. فلا أقل أمل نحو تحقيق الخير لهما بصفه خاصه وللشعب بأكمله بصفه عامه سوى النداء بالثورتين المذكورتيين .


14 – الأمه العربيه :

يدعو الحزب الى مرحلتيين ضرورتين :
أولهما – مرحله انتقاليه : وهى مرحلة التكامل الأقتصادى السياسى مع المجموعه العربيه .. وتشكيل مستوى قيادى بها يمثل مؤتمر القمه من الملوك والرؤساء العرب .. ودعا الحزب الى انشاء ما يسميه الدينار العربى الموحد وهو عملعه عربيه قابله للصرف الى كل العملات العربيه من جنيه ودينار وريال وخلافه.. وذلك تحديا فى مجال التجاره الخارجيه لسطوة الدولار الآمريكى .. كما دعا الحزب بانشاء سوق عربيه مشتركه بحيث لا يجوز لأى دوله عربيه استيراد سلعه اجنبيه اذا كانت احدى الدوله العربيه تنتج بديلها .
ثانيهما – الوحده العربيه : وهى المرحله النهائيه التى تعقب مرحلة التكامل ووجود نظام الولايات العربيه .


15 – السودان :

كان السودان جزءا متلاحما فى الجسد المصرى بل كانا حسدين بروح واحد ويرتبطان بمصير واحد قادم على نهر النيل .. ويرى الحزب التوسع فى برلمان وادى النيل بحيث لا يكون قاصرا على الدولتين معا .. بل يضم اليه باقى الدول التسعه المنتفعه بمياه النيل وهى دول حوض وادى النيل .


16 – الدول الأفريقيه :

يدعو الحزب الى التوسع فى معنى التكامل الأقتصادى بتعميمه على مستوى القاره الآفريقيه بخلق علاقات ثنائيه جيده مع كل الدول تمهيدا لهذا التعميم المنشود .


17 – العالم الخارجى :

تقوم علاقتنا مع دول العالم الخارجى على مبدأ عدم الانحياز والحياد الإيجابى والاستقلال التام عن القوى الاعظم فى تحرر كامل من سيطرة الامبرياليه وبمنأى عن المعسكر الشيوعى .


18 – التربيه والأخلاق :

يرى الحزب عودة قطاعات الشعب الى القيم التى ضاعت منه والى الفضيله التى ماتت فى قطاع عريض فيه ، ولن يتأتى هذا الا بزرع القيم الخلفيه فى نفوس النشئ من النبث .. ولن يكون ذلك متيسرا الا تحت مظلة التعاليم السماويه .. فإن الدين سياج منيع ضد الرذيله والشر والخطيئه .. ولذلك يدعو الحزب الى تدريس مادة الاخلاق جنبا الى جنب مادة الدين فى كافة مراحل التعليم .. وفرض الصلاه اجباريه فى مواعيدها بدور العلم والعمل والعباده وذلك لخلق المجتمع المتدين الفاضل .




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أحزاب قانونية مجمد نشاطها بسبب التنازع على رئاستها(حزب مصر الفتاة الجديد)
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» أحزاب قانونية مجمد نشاطها بسبب التنازع على رئاستها
» أحزاب قانونية مجمد نشاطها بسبب التنازع على رئاستها(حزب العمل المصري)
» أحزاب قانونية مجمد نشاطها بسبب التنازع على رئاستها( حزب العدالة الإجتماعية)
» أحزاب قانونية مجمد نشاطها بسبب التنازع على رئاستها(حزب الشعب الديمقراطي)
» --(عيون الفتاة هي بطاقتها)--

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
((((( **** Awlad EL_NiLe ***** ))))) :: الدخــــول لعــالم أولاد النيــــل :: عــالم السياســـة-
انتقل الى: